تسجيل الدخول

كلمة معالي السيدة الوزيرة

WhatsApp Image 2021-04-08 at 13.41.01 (1).jpeg 


السيدات والسادة الكرام,

ارحب بكم علي موقع التمثيل التجاري حيث يعتبر التمثيل التجاري من أهم أذرع الدولة المصرية لتنمية اقتصادها وتنمية صناعتها وتجارتها عن طريق التجارة الدولية وجذب رؤوس الاموال الاجنبية لشراء المنتج المصري او للاستثمار في مصر .

أطلقت الدولة المصرية في عام 2016 رؤية مصر 2030 وهي أجندة وطنية تعكس خطة الدولة الاستراتيجية طويلة المدى لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة، وتستند هذه الرؤية على مبادئ "التنمية المستدامة الشاملة" و"التنمية الإقليمية المتوازنة"، وتعكس رؤية مصر 2030 الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد البيئي.

ومن محاور البعد الاقتصادي لهذه الرؤية خلق اقتصاد تنافسي ومتنوع من خلال تحقيق عدد من الأهداف الفرعية أهمها : تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام، رفع درجة مرونة وتنافسية الاقتصاد، زيادة معدلات التشغيل وفرص العمل اللائقة، تحسين بيئة الأعمال وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، تحقيق الشمول المالي، إدماج البعد البيئي والاجتماعي في التنمية الاقتصادية، تحقيق الاستدامة المالية، التحول نحو الاقتصاد الرقمي والقائم على المعرفة، وفي هذا الصدد فقد انتهجت مصر برنامجاً للإصلاح الاقتصادي ساعد في جعل الاقتصاد مبنى على أسس سليمة وقوية؛ مما يوفر للدولة إمكانية مساعدة عدد من القطاعات في فترات الأزمات ومنحهم القدرة على التعافي بشكل أسرع من التأثيرات السلبية والذي ساعد بصورة كبيرة في مواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على أزمة فيروس كورونا المستجد.

نظرا لأهمية التنمية الاقتصادية في خطة مصر التنموية مصر 2030 ولتنفيذ هذا الدور الهام كان من الضروري وجود أداة تعريفية مثل هذا الموقع الالكتروني لإيصال المعلومة للمصدرين المصريين ولتوضيح الطرق الصحيحة لتنفيذ صفقاتهم وكذلك جذب المشترين الاجانب.

في إطار تطوير التمثيل التجاري المصري لمواكبة التوجهات العالمية في جذب وتشجيع وتنمية التجارة فقد تم تحديث الموقع الالكتروني السابق وانشاء هذا الموقع الالكتروني بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخبرات شركة لينك.

أتي هذا التطوير التقني وأصبح ضروري مع انتشار جائحة كوفيد 19 في العالم وانتشار ونمو التجارة الالكترونية بصورة تصاعدية.
من المنتظر ان يساهم هذا الموقع الالكتروني في تنمية المعرفة بسبل تحقيق المزيد من التجارة بين مصر ودول العالم وان يكون للموقع الالكتروني عائد ملموس علي الاقتصاد المصري.​


التمثيل التجارى المصرى 2020 © جميع الحقوق محفوظة