بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق البصل المُجفف في اليابان
نبذة مختصرة
تُعد السوق اليابانية واحدة من أكبر الأسواق على مستوى العالم اعتماداً على استيراد احتياجاتها الغذائية، حيث تستورد ما يقرب من 60% من هذه الاحتياجات من الخارج، وتأتي الخضراوات والفاكهة المجففة والتي تشمل البصل المُجفف ،تُستهلك الخضروات المجففة على نطاق واسع في اليابان لاسيما عيش الغراب والبصل، حيث تدخل في تجهيز وإعداد العديد من الأطباق الرئيسية اليومية . تعتمد اليابان بشكل أساسي على الاستيراد في تغطية احتياجاتها من الخضروات والفاكهة المجففة ومن ضمنها البصل المجفف، حيث أن نسبة الإنتاج المحلى بصفة عامة من الخضراوات والفاكهة المُجففة لا تغطى سوى 10% فقط من احتياجات السوق. استحوذت خمسة دول على الغالبية العظمى من واردات اليابان من هذا البند خلال عام 2019، وهي كل من الولايات المتحدة، الصين، مصر، أسبانيا والهند. يُعد البصل المًجفف المصري من المنتجات الواعدة التي تلقى قبولاً في عديد من دول العالم، إلا أن صادراتنا للسوق الياباني تُعد محدودة للغاية مقارنة بالجودة والسمعة العالية للمنتج المصري، توجد فرص كامنة متاحة أمام صادراتنا من هذه البنود لتحقيق طفرة تصديرية والتواجد بشكل أكبر في السوق الياباني مستقبلاً في حالة الالتزام بمعايير وعناصر الجودة المعمول بها في اليابان . تخضع واردات اليابان من البصل المُجفف إلى قانون صحة الغذاء " Food Sanitation Law"، وقانون وقاية النباتات "Plant Protection Law" . الالتزام بالمواصفات الفنية التي يتطلبها السوق الياباني من حيث الالتزام بمستويات إنتاجية منتظمة وذات جودة عالية، وعدم إهمال أو رفض التعديلات التي يطلبها المستورد الياباني ،قيام الشركات المصرية المنتجة والمصدرة بالاتصال المباشر بمكاتب الشركات التجارية اليابانية الكبرى بمصر وموافاتها بعينات وعروض تصديرية لمنتجاتها القابلة للتصدير لليابان أهمية المشاركة في معرض فوديكس الدولي للأغذية والمشروبات (Foodex) والذي يُعقد بطوكيو خلال شهر مارس من كل عام .
التاريخ
18 مايو, 2020
الدولة
اليابان
المجال
الصناعات الغذائية