بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الرخام والجرانيت في اليابان
نبذة مختصرة
يُشكل الرخام النسبة الأكبر من أحجار البناء المستخدمة بالأرضيات والحوائط الداخلية للمنازل والمباني، بينما يُستغل الجرانيت في الاستخدامات الخارجية مثل واجهات المباني وغيرها، - تستوفي اليابان كامل احتياجاتها من الرخام من خلال الاستيراد، ولا تنتتج سوى 10% من احتياجاتها من الجرانيت ،- يتصف الرخام المصدر إلى اليابان بالملمس الناعم، ويفضل المستوردين درجة صلابة نسبية لما يمثله ذلك من سهولة التشطيب وإضفاء شكلاً جذاباً له خاصة بعد تلميعه ،- يتصف أبضاً الجرانيت المصدر إلى اليابان بالملمس الناعم، والصلابة والمتانة وقوة التحمل، مما يجعله أكثر ملائمة للاستخدام في الحوائط الخارجية والردهات والمداخل والتي يمكن أن تكون معرضة لمياه الأمطار. - يُعد الرخام والجرانيت المصري من المنتجات الواعدة التي تلقى قبولاً في عديد من دول العالم ومن بينها السوق الياباني والذي نجحت منتجاتنا من تلك البنود في النفاذ إليه في السنوات الأخيرة . - توجد فرص كامنة متاحة أمام صادراتنا من هذه البنود لتحقيق طفرة تصديرية والتواجد بشكل أكبر في هذا السوق الياباني مستقبلاً في حالة الالتزام بمعايير وعناصر الجودة المعمول بها في اليابان، وكذا تنافسية الأسعار والالتزام بالشروط التعاقدية . - أهمية التواصل مع مكاتب الشركات التجارية اليابانية الكبرى العاملة في مصر لعرض الإمكانيات التصديرية المتاحة بمصر من تلك المنتجات وكذا الاستفادة مما لديها من خبرات استيرادية متنوعة .
التاريخ
28 أبريل, 2020
الدولة
اليابان
المجال
الرخام والجرانيت