بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حولسوق الأعشاب والتوابل فى اليابان
نبذة مختصرة
تعتبر الأعشاب والتوابل من المنتجات التى تتمتع الصادرات المصرية منها بمزايا تنافسية عالية من حيث السعر والجودة ، وقد نجحت صادراتنا من بعض البنود فى كل من المنتجات الرئيسية المشار اليها فى النفاذ للسوق اليابانى وان كانت بكميات محدودة ربما ذلك يرجع إلى ارتفاع مستوى المعايير والمواصفات السائدة بالسوق اليابانية ، وهو ما يتطلب بعض التكاليف الإضافية للتوافق معها وهو ما تعزف عنه بعض الشركات المصرية. ويؤكد المكتب - أهمية الالتزام الصارم بالمواصفات والمعايير والاشتراطات التى تنص عليها القوانين اليابانية بالنسبة للواردات من هذه المنتجات وهو ما سيوفر فرص أكبر مستقبلا لزيادة حصة مصر من اجمالى تلك الواردات. - ضرورة حرص منتجى ومصدرى هذه البنود على المداومة على الإشراك فى معرض فوديكس (والذى يعد أكبر المعارض اليابانية المتخصصة فى مجال الأغذية والمشروبات) وذلك بالمنتجات التى تتمتع بمقومات المنافسة بالسوق اليابانى وأهمها الجودة العالية والأسعار المناسبة. - أهمية قيام الشركات المصرية المنتجة والمصدرة لهذه البنود بالاتصال المباشر بمكاتب الشركات التجارية اليابانية الكبرى بمصر وموافاتها بعينات وعروض تصديرية لمنتجاتها القابلة للتصدير لليابان.
التاريخ
22 ديسمبر, 2019
الدولة
اليابان
المجال
الحاصلات والصناعات الزراعية