بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق التمور فى اسبانيا
نبذة مختصرة
الصادرات المصرية من التمور الطازجة والمجففة معفاة من الرسوم الجمركية في إطار إتفاقية الشراكة المصرية الأوربية. تتنوع أساليب البيع للمستهلك في سلاسل السوبر ماركت حيث يتوافر منتج التمر بالوزن طبقا لاحتياجات المستهلك وذلك بشكل أكبر للمنتج الأقل جودة والأرخص سعرا ، إلي جانب توافر الأنواع المختلفة في عبوات مختلفة ما بيان الأطباق المصنعة من الفوم للأوزان في حدود 1 كجم ، كما توجد علب كارتون تحتوي علي كميات تتراوح ما بين 2 كجم الي 5 كجم من الأنواع الأعلي جودة. تمثل سلاسل السوبر ماركت أهم منافذ بيع التمور بأنواعها إلي جانب وسائل التسويق الألكتروني ، حيث يتم بيع التمور إلي جانب أنواع أخري من الفاكهة المجففة من خلال مواقع ألكترونية متخصصة في تسويق المنتجات الغذائية ومنها موقع : www.spanishshoponline.com ، بالإضافة إلي قيام بعض الشركات المنتجة بتسويق منتجاتها ألكترونيا من خلال موقعها الخاص • يعد معرض Fruit Attraction أهم المعارض المتخصصة في اسبانيا ويقام سنويا بأرض معارض مدريد. هذا وقد شهدت دورات المعرض منذ عام 2016 مشاركة متزايدة من الشركات المصرية ، هذا وقد شهدت الدورة العاشرة للمعرض والتي أقيمت خلال الفترة 23-25 أكتوبر 2018 مشاركة عدد 12 شركة مصرية بتنظيم من المجلس التصديري للحاصلات الزارعية. • هذا وتجدر الإشارة إلي أن دورة المعرض لعام 2017 شهدت مشاركة احدي الشركات المتخصصة في تصدير التمر من النوع المجدول
التاريخ
28 فبراير, 2019
الدولة
أسبانيا
المجال
الصناعات الغذائية