بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الملابس الجاهزة فى الصين
نبذة مختصرة
- تعد الصين من أهم الدول إنتاجاً وإستهلاكاً للملابس الجاهزة ويرجع هذا الى عدة عوامل لعل أهمها الطاقة الإستيعابية للسوق والبالغ قرابة الـ1,4 مليار نسمة وكذلك وفرة اليد العامله والمدربة وكذلك توافر المادة الخام سواء القطن قصير التيله المستخدم في إنتاج الجينز او البوليستر وغيره ... ، وتجدر الإشارة إلى أن الصين قد إستثمرت في البحث والتطوير لهذا القطاع الهام والذي أدى بدوره إلى زيادة الطاقة الإنتاجية خلال العام الماضي ليصل حجم الإنتاج إلى 31,5 مليار قطعة وصادرات بلغت 159,5 مليار دولار أمريكي كما بلغ حجم الواردات حوالي 23,3 مليار دولار. - أهم الشركاء التجاريين : تعد دول الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية واليابان ودول تجمع الآسيان وروسيا والإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية والسعودية من أهم الشركاء التجاريين للصين إستيراد الملابس الجاهزة بمختلف انواعها. - ويمكن تقسيم الصناعة المحلية للملابس الصينية إلى فئتين رئيسيتين:- الأول يشمل العلامات التجارية ذات الجودة الفاخرة والتي تستهدف المستهلكين من الفئات ذات الدخل المرتفع مع إرتفاع القوة الشرائية. الثاني يشمل البيع للفئة المتوسطة (الأغلبية)، ويقدم الملابس ذات الجودة المتوسطة مع سعر في متناول الجميع مع مواكبة الذوق العالمي. وتحتوي صناعة الملابس الجاهزة في الصين على : الملابس الرجالي – الملابس الحريمي – ملابس الأطفال – ملابس العمالة – الملابس الرياضية - الملابس الخاصة بالدفاع الوطني. بحث سبل تصدير المنتجات المصرية من الملابس الجاهزة إلى الصين من خلال قنوات التوزيع الإليكترونية والتي تحظى بأهمية كبيرة في الحياة اليومية للمستهلك الصيني. - بحث سبل التعاون المشترك مع كبريات الشركات الحكومية الصينية لإنشاء علامة تجارية مشتركة والإستفادة من السمعة العالمية للقطن المصري ، على أن تكون موجهه وفقاً لإحتياج السوق الصيني ووفقاً لآليات العرض والطلب. - إلتعاون مع المستثمرين الصينين الحاليين بمصر والدخول في شراكات مصرية صينية. - الإستفادة من وجود خط طيران مباشر يربط بين الدولتين من القاهرة إلى كل من بكين وشنغهاي.
التاريخ
13 مارس, 2019
الدولة
الصين الشعبيه
المجال
الصناعات النسيجية