بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الخضرواتوالفاكهة الطازجة والمجففة فى الهند
نبذة مختصرة
يعتبر القطاع الز ا رعى من أهم القطاعات الإنتاجية بالهند حيث تبلغ نسبة مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالى حوالى 18 % كما أنه يوفر فرص عمل لحوالى 66 % من إجمالى عدد السكان. ويحظى القطاع الز ا رعى باهتمام المسئولين الحكوميين لاستيعابه للكثافة الأكبر من العمالة الهندية ولتأمينه للاحتياجات الغذائية لحوالى 1.33 مليار نسمة من المواطنين الهنود. وتسعى الحكومة الهندية إلى تنمية الميادين المستحدثة فى قطاعها الز ارعى مثل تحسين إنتاجية المحصول بأساليب الهندسة الو ا رثية والزا رعة العضوية وتطوير قطاع الحاصلات البستانية فضلا عن زيادة القيمة شهد العقد الماضى إهتماما مت ا زيدا من الحكومة الهندية تجاه تنمية وتطوير قطاع الحاصلات الز ا رعية حتى أمكن تحويل الهند من بلد مستورد للسلع الز ا رعية الى بلد يكتفى ذاتيا ويحقق فائض للتصدير. وقامت الدولة بت وفير المساحات التخزينية المبردة ووسائل النقل المجهزة بثلاجات لحفظ الحاصلات الز ا رعية بالإضافة إلى توفيرها لم ا ركز التعبئة والتغليف والرقابة على جودة الإنتاج. وتعتبر الهند ثانى أكبر دول العالم إنتاجا للخضر والفاكهة. حرصت الحكومات الهندية المتعاقبة على تحقيق هدف الإكتفاء الذاتى من الغذاء للهند ، وبالفعل أثمرت السياسات الحكومية المت ا ركمة على تحقيق هذا الهدف من خلال زيادة المساحة المنزرعة وتحسين الإنتاجية فى إطار مبادرة الثورة الخض ا رء فى الهند، ويجرى حاليا بالإضافة الى استم ا رر العمل على تحسين الإنتاجية إلى الإنتقال إلى المرحلة الثانية من الثورة الخض ا رء من خلال رفع كفاءة سلسلة القيمة لتقليل الهدر وزيادة القيمة المضافة من خلال التوجه نحو التصنيع الز ا رعى.
التاريخ
30 أبريل, 2018
الدولة
الهند
المجال
الخضروات والفاكهة (الطازجة والمجففة)