بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


تقرير تسويقى عن سوق السجاد واغطية الارضيات فى السوق الكورية
نبذة مختصرة
- مازال الاستهلاك المحلي من السجاد بأنواعه فى السوق الكورية محدودا فلا يتم استخدام السجاد والموكيت بشكل كبير فى المنازل حيث أن نظام التدفئة في معظم المبانى والمنازل بكوريا يتم من خلال مواسير المياه الساخنة في الأرضيات التي عادة ما تصنع من الأخشاب. - هذا وقد بدأ الكوريون مؤخراً فى الاتجاه لشراء منتجات السجاد والموكيت سواء على الأرضيات أو على الحوائط خاصة فى بعض المنازل الحديثة التي تغطي أرضياتها بالرخام أو السيراميك، ويتوقع أن يتزايد الطلب على منتجات السجاد والموكيت حيث يتوقع أن يزيد معدل الاستهلاك بشكل ملحوظ فى الأعوام المقبلة. لا توجد شروط قياسية خاصة بالسجاد أو الموكيت ولكن تشترط وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن تتضمن السلع المباعة 7 بيانات أساسية هي اسم المنتج على الأقل باللغة الكورية ورقم ترخيص المنتج أو المصنع أو المستورد واسمه وعنوانه ووزن أو مقاييس السجادة والألياف المصنوعة منها وكود السلعة (الباركود) وشروط التنظيف ومصدر السلعة إذا كانت مستوردة. - تظل هناك إمكانات متاحة للنفاذ بالمنتج المصري من السجاد إلى السوق الكورية خاصة مع التزايد التدريجى للطلب على تلك المنتجات، أخذاً فى الاعتبار أن مصر تملك إمكانات تصديرية جيدة فى هذا القطاع، إلا أن عائق رئيسي قد يواجه التصدير المباشر لتلك المنتجات من مصر وهو منح كوريا معاملة تفضيلية فيما يتعلق بالجمارك للدول التى عقدت معها اتفاقات تجارة حرة (الاتحاد الأوربي- الولايات المتحدة- تركيا- الهند- الصين حيث تبلغ التعريفة الجمركية للمنتجات من تلك الدول صفر% ( إعفاء ). - كما يستلزم الأمر إعادة النظر في السياسة التسويقية لكبرى الشركات المصدرة للسجاد في مصر وبالذات من ناحية الاشتراك في المعارض الدولية المتخصصة بكوريا خاصة وأن الشركات المصرية الكبرى تحرص على المشاركة فى المعارض الدولية المتخصصة في أوروبا وأمريكا الشمالية وكذا العمل على اختيار وكيل محلي نشط ومتميز أو إنشاء فروع للتوزيع المحلي.
التاريخ
8 نوفمبر, 2018
الدولة
كوريا الجنوبيه
المجال
الصناعات النسيجية