بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقة عن سوق زيت الطعام فى اثيوبيا
نبذة مختصرة
على الرغم من الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات المصرية فى السوق الأثيوبى سواء للتصدير أو للإستثمار ، نظ را لعدم توافر العديد من السلع فى أثيوبيا بالإضافة إلى الإنغلاق والحمائية الشديدة لهذا السوق بسبب ضعف أو إنعدام المنافسة أمام العديد من السلع الموجودة فى السوق وهو ما يؤدى فى النهاية إلى إرتفاع هامش الربح بشكل كبير ليصل لأكثر من 100 % فى أحيان كثيرة ، إلا أن المتعامل مع السوق الأثيوبى عليه التعامل مع العديد من العوائق الفنية والإدارية والتى تضعها الحكومة بالأساس للحد من الإستيرا د. تعتبر الز ا رعة من أهم القطاعات في إثيوبيا حيث تستوعب 85 % من العمالة ويساهم القطاع الز ا رعي بنسبة 40 % من إجمالي الناتج القومي و 63 % من إجمالي الصاد ا رت الإثيوبية ، بالإضافة إلي الدور المحوري الذي يقوم به القطاع الز ا رعي في تقديم المواد الخام للقطاع الصناعي. )2015 - 2010 ( Growth and Transformation Plan - وقد تضمنت خطة النمو والتحول أهمية استغلال إمكانيات القطاع الز ا رعي من خلال إج ا رء إصلاحات اقتصادية واسعة لزيادة الاستثمار الأجنبي وتطوير هذا القطاع لتحقيق عدد من الأهداف من أهمها الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وتمثل الز ا رعة فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الأجانب لتوافر الأ ا رضي الخصبة التي تساعد علي إنتاج نحو 146 نوعا من المنتجات الز ا رعية المختلفة وتبلغ مساحة الأ ا رضي الز ا رعية في أثيوبيا نحو 47,3 مليون هكتار وهو ما يعادل 45 % من إجمالي المساحة الكلية للدولة ، علما بان إجمالي المساحة المستصلحة فعليا حاليا هي 18 مليون هكتار
التاريخ
30 سبتمبر, 2018
الدولة
أثيوبيا
المجال
الصناعات الغذائية