بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول زيت الطعام فى السوق الاثيوبى
نبذة مختصرة
على الرغم من الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات المصرية فى السوق الأثيوبى سواء للتصدير أو للإستثمار ، نظرا لعدم توافر العديد من السلع فى أثيوبيا بالإضافة إلى الإنغلاق والحمائية الشديدة لهذا السوق بسبب ضعف أو إنعدام المنافسة أمام العديد من السلع الموجودة فى السوق وهو ما يؤدى فى النهاية إلى إرتفاع هامش الربح بشكل كبير ليصل لأكثر من 100 % فى أحيان كثيرة ، إلاأن المتعامل مع السوق الأثيوبى عليه التعامل مع العديد من العوائق الفنية والإدارية والتى تضعه الحكومة بالأساس للحد من الإستيراد . بالاضافة الى عدم تطبيق أثيوبيا لاتفاقية الكوميسا بشكل كامل مما يمثل عائق أمام المنتجات المصرية للدخول إلي السوق الأثيوبي ، وعدم القدرة علي المنافسة مع بعض الدول وخاصة الصين –الهند وتركيا ، هذا فى الوقت الذى قامت فيه أثيوبيا بإب ا رم اتفاق تجارة حرة ثنائي مع السودان في عام 2002 يتم بمقتضاه إعفاء كافة السلع المتبادلة بين البلدين من كافة الرسوم الجمركية علاوة على بعض المعوقات التى ذكرتها الدراسة .
التاريخ
31 أغسطس, 2018
الدولة
أثيوبيا
المجال
الصناعات الغذائية