بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق الاثاث فى المغرب
نبذة مختصرة
استطاعت صناعة الأثاث في المغرب أن تحتفظ بأصالتها في منتجات بعينها من الأثاث التقليدي، إلا أن غالبية مشتريات الأثاث في المغرب تتجه إلي الأذواق الغربية وبالتحديد "المودرن" وتشهد علي ذلك بيوت سكان الرباط أو الدار البيضاء والتي يتم فرشها ببعض من الأثاث التقليدي إلا أن غالبية الاثاث "مودرن". ويستوي في ذلك جميع المغاربة بمختلف مستويات الدخل حيث يمكن لكل أسرة مغربية حسب إمكانياتها أن تقتنى صالونات فخمة غالية الثمن، كما يمكن أن تجد صالونات لا تفقدها تكاليفها المنخفضة نسبيًا قيمتها الجمالية. هذا وقد شهد قطاع الأثاث في المغرب نموا ملحوظا منذ بداية التسعينات مع التطورات الاجتماعية الخاصة بتنامى الطبقة المتوسطة التي تسعى الى اقتناء الأثاث الحديث وخاصة من الطرازات الفرنسية والإيطالية والأسبانية والتي تناسب المنازل المغربية التي تتسم عادة بالاتساع والأسقف المرتفعة وغرف المعيشة الكبيرة الحجم والتي تجمع مابين الصالونات المغربية الطراز الى جانب الصالونات الحديثة والتي يتم اقتناءها عادة من جانب الطبقات المرتفعة الدخل والتي غالبا ما تكون من الجلد وهى عبارة عن مائدة رئيسية الى جانب مكتبة صغيرة وعدد من sofas ، أما الديكورات فيلجأ اليها عادة الطبقات المتوسطة والعالية - وفقاً لأحكام اتفاقية أغادير تتمتع جميع المبادلات التجارية بين مصر والمغرب بالإعفاء من الرسوم الجمركية وتبقى الضريبة على القيمة المضافة ( TVA ) واجبة التحصيل وتبلغ نسبتها 20 % ، ويشترط لتمتع السلع المصرية المصدرة للمغرب بالإعفاءات السالفة الذكر أن تكون مصحوبة بشهادة الحركة الأورومتوسطية (اليوروميد) أو بيان الفاتورة الأورومتوسطية في بعض الحالات ، وتصدر تلك الشهادة إذا كانت المنتجات المعنية لها صفة منشأ الدولة الطرف ( مصر ، المغرب الأردن ، تونس ) أو أية دولة من الدول الأخرى الأعضاء بالمنطقة الأورومتوسطية والجهة المعنية في مصر بالتصديق على شهادات اليوروميد هي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
التاريخ
30 سبتمبر, 2018
الدولة
المغرب
المجال
الأثاث المنزلى