بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول سوق السجاد فى اليابان
نبذة مختصرة
شهد سوق السجاد اليابانى فى السنوات الاخيرة تطورات وتغيرات سريعة ومتلاحقة ، ويرجع ذلك اساساً الى تغير انماط وأذواق المستهلكين اليابانيين والذين اصبحوا أكثر ميلاً لتقليد ومحاكاة النماذج الغربيـة ( الاوروبية والامريكية ) فى تأثيث منازلهم بصفة عامة – والتى يدخل فى أطارها السجاد ويمكن للصادرات المصرية من السجاد الاستفادة من هذا التطور السريع والحصول على نصيب جيد من السوق اليابانى فى مجال السجاد فى حالة تلبيتها لاذواق المستهلكين اليابانيين المتمايزة باسعار منافسة وجودة فائقة ، وهو الامر الذى يحرص عليه المستهلك اليابانى بشكل كبير ، ولعل هذه الدراسة يمكن أن تسهم ولو بشكل محدود فى توضيح الصورة لدى مصدرى السجاد المصريين عن أهم ملامح سوق السجاد باليابان ، وكذا العوامل التى يمكن أن تؤدى بشكل أو بأخر الى التأثير على صادراتنا من السجاد الى اليابان . - أهمية التعريف بالمنتج المصرى المتميز وذلك من خلال الحرص على المشاركة بصفة منتظمة بالمعارض والمناسبات التجارية التى تقام فى اليابان فى مجال السجاد . - ضرورة الاستجابة لأية تعديلات أو تغييرات قد تطلبها الشركات اليابانية المستوردة من حيث المقاسات والألوان والتصميمات بما يتلاءم مع الطبيعة الخاصة للسوق والمستهلك اليابانى. - دراسة امكانية ترتيب القيام ببعثة ترويجية يتم من خلالها التعرف عن قرب على أهم ملامح السوق اليابانى والفرص الواسعة المتاحة به ، وفى الوقت نفسه الالتقاء بأهم الشركات اليابانية المستوردة لهذه المنتجات وكذا الهيئات والجهات اليابانية ذات العلاقة بالسجاد، اخذاً فى الاعتبار ان الشركات اليابانية تفضل الالتقاء المباشر بالمصنعين والاطلاع على العينات. - ضرورة موافاة المكتب بالكتالوجات والبيانات اللازمة للترويج والتعريف بالسجاد المصرى لدى الشركات اليابانية المستوردة خاصة المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت فى حالة توافرها ، خاصة وأن المستورد اليابانى يهتم بالتعرف على كتالوجات ، وحجم والامكانات الانتاجية لاية منشأة أنتاجية قبل بدء التعامل معها ، وكذا عما إذا كانت الشركات المصرية المعنية لها سابق خبرات بالتصدير الى الأسواق الخارجية لاسيما السوقين الامريكى والاوروبى. - بعد المسافة بين مصر واليابان لايجب أن يشكل عائقاً أمام نفاذ المنتج المصرى المتميز من السجاد ، خاصة فى ظل الفرص الكبيرة والارباح الجيدة التى يمكن تحقيقها فى هذا السوق وفى ضوء أن عوامل الجودة والسعر ومراعاة اذواق المستهلكين – وكما سبقت الاشارة – هى التى تحدد الطلب على المنتج المصرى من عدمه ، ويمكن فى هذا الصدد بحث امكانيات الاستفادة من تجربة إحدى الشركات المصرية الكبرى المصدرة الى اليابان فى استغلال فراغات الشحن فى السفن الضخمة العائدة الى اليابان بعد تفريغ حمولاتها بمصر ، ودفع مصاريف شحن مخفضة لنقل تلك الصادرات الى اليابان.
التاريخ
29 أغسطس, 2018
الدولة
اليابان
المجال
الصناعات النسيجية