بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية بشأن بعض بنود المنتجات الغذائية فى السوق التشيكى
نبذة مختصرة
يعد عامل السعر من اهم المحدات التي تحكم الطلب علي تلك المنتجات في السوق التشيكي . - زيادة نصيب السوق بالنسبة لسلاسل السوبر ماركت ، بما يؤدى إلى تشدد اشتراطات الجودة وانخفاض القدرة التفاوضية للمصدرين والمنتجين من الدول النامية - وبوجه عام، ينخفض الطلب والاسعار في دول أوروبا الشرقية بما فيها التشيك عمن مثيلتهما - - في دول الاتحاد الأوربي، ولا تزيد معايير الجودة والمعايير الصحية، والامن الغذائي عن تلك المفروضة في الاتحاد الأوربي، ويمكن تسويق المنتجات class ii بها. ويكون بعض الاستيراد عبارة عن إعادة استيراد من باقي الدول الأوروبية المجاورة. من أهم محددات ومعايير الطلب العوامل التالية: .1 زيادة الطلب على المنتجات سريعة التحضير خاصة مع تزايد الاعتماد على السوبرماركت .2 زيادة وعى المسمتهلك بالمنتجمات الصمحية، وتتزايمد أهميمة همذا العاممل فمي أغلمب دول الاتحماد الأوربي ولكن بصورة أقل في الدول الشرقية بما فيها التشيك. - .3 تأثر الاستهلاك سلبا بالأزمات الاقتصادية والانخفاض العام في استهلاك الفرد. .4 يمثل السعر عامل هام في الاختيار خاصة في الدول الشرقية والجنوبية.
التاريخ
7 أغسطس, 2018
الدولة
التشيك
المجال
الصناعات الغذائية