بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية حول سوق المربات فى اليابان
نبذة مختصرة
تعد السوق اليابانية واحدة من أكبر الأسواق على مستوى العالم اعتمادا على استيراد احتياجاتها الغذائية، حيث تستورد ما يقرب من 60% من هذه الاحتياجات من الخارج. تأتى المربات بشكل عام ضمن قائمة الواردات اليابانية من المنتجات الغذائية وتعتمد اليابان على استيراد جزء منها من الخارج حيث أن الإنتاج المحلى لا يكفى لتغطية الاستهلاك، وتعتبر المربات من السلع الغذائية المصرية التي تتمتع بفرصة متميزة لتطبـع المستهلك الياباني علي المنتج المصري وسنستعرض في التقرير التالي للموقف التسويقي للمربي باليابان - يتجه المستهلك اليابانى فى الوقت الحالى نحو استهلاك المربات منخفضة السعرات الحرارية عن تلك التى تحتوى على كمية سكر كبيرة - تعتبر مربات الفراولة ، التفاح ، المارملاد ، التوت ، التين ، الكرز ، الخوخ من أكثر المربات استهلاكاً فى السوق اليابانى. - بدأ فى الآونة الأخيرة تزايد الطلب فى اليابان على المربات التى تحتوى على فواكه وسكريات عضوية. - تتعدد طرق تناول اليابانيين للمربات سواء باستخدامها مع الخبز ، الزبادى الآيس كريم ، أو للطهى. يتم ترويج بيع المربات بالسوق الياباني ــ بصورة رئيسية ــ من خلال تقديم عينات للتذوق للمستهلك وذلك بالتعاون مع المستورد أو الشريك التجاري باليابان ، ويوجـه المستهلك الياباني اهتمامه الي المنتج في حالة التأكيد علي نسبة السعرات الحرارية والسكر حيث يتزايد الاتجاه الي المنتجات قليلة السكر وتوضح الدراسة ضرورة التزام ما يلى :• اهمية ايفاد الشركات المصرية العامله فى هذه المجالات والمهتمه بالتصدير للسوق اليابانى لممثلين عنها لزيارة اليابان بشكل منتظم للإطلاع على ما تصدره البلاد الأخرى وكيفية عرضه وتغليفه والأنواع المختلفه التى تعرض بها السلعه الواحده وكذا الأنواع التى يزاد الطلب عليها ويمكن توريدها بالإشتراطات المطلوبه من مصر. • ضرورة وحتمية مراعاة المواصفات والإشتراطات التى تنص عليها القوانين اليابانية لإستيراد المنتج . • المداومة على الإشتراك فى معرض الأغذية (فودكس) الذى يقام باليابان سنويا خلال شهر مارس. • قيام الشركات المصرية المنتجة للمربى بالإتصال المباشر بفروع الشركات التجارية اليابانية المتواجدة بالقاهرة و تقديم عيناتها وعروض تصديرية إليها (مرفق بيان بها). • موافاة مكتب التمثيل التجارى فى طوكيو بالكتالوجات وعروض الأسعار والعينات حتى يمكن الإتصال بالشركات اليابانية المستوردة و إجراء الترويج اللازم. • تختلف أذواق وطبيعة استخدامات المستهلك اليابانى للمنتجات الغذائية عن مثيله الاوروبى والأمريكى ، ولذا فهناك أهمية لإستجابة الشركات المصرية لأية تعديلات قد يطلبها المستورد وفقا لطبيعة المستهلك اليابانى.
التاريخ
15 مايو, 2018
الدولة
اليابان
المجال
الصناعات الغذائية