بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن سوق البطاطس المجمدة والمجهزة فى اليابان
نبذة مختصرة
تعد السوق اليابانية واحدة من أكبر الأسواق على مستوى العالم اعتمادا على استيراد احتياجاتها الغذائية - أدت التغيرات التى طرأت على انماط استهلاك اليابانيين ونمو فرص عمل المرأة اليابانية طوال اليوم وتفضيل الشباب اليابانى العيش مستقلا عن اسرهم الى تزايد الإتجاه لتناول الطعام خارج المنزل ، وكذا اللجوء الى الوجبات البسيطه وسهلة الإعداد فى البيت خاصه مع انتشار اجهزة المايكرويف وغيرها من اجهزة الطهى وقد ساهمت تلك التطورات ضمن عناصر اخرى فى زيادة الإعتماد على الخضروات المجمدة ومن ضمنها البطاطس المجمدة أو المجهزة بالنسبه للمستهلك اليابانى.- تؤثر اسعار الخضروات الطازجة على الطلب العائلى للخضروات المجمدة فى حين ان الطلب التجارى يظل مستقرا بشكل عام ، حيث تتوافر الأنواع المختلفه للخضروات المجمدة ومنها البطاطس طوال العام بمستوى ثابت من الجودة واسعار مستقرة وهى المتطلبات الرئيسية للإستهلاك للأغراض التجارية ( مثل الفنادق والمطاعم وغيرها ) ومن ثم فإنه عند ارتفاع اسعار الخضروات الطازجة فإن الطلب على الخضروات المجمدة يتجه للزيادة تلقائيا- عادة ما يتم استيراد الخضروات المجمدة ومن ضمنها البطاطس فى شكل شحنات كبيرة غير معبئة ويضاف اليها فيما بعد اثناء توزيعها تكاليف الفرز والتجميد والتعبئة ونظرا لصرامة معايير الجودة اليابانية فإن المستوردين يولون اهمية كبيرة لوفاء منتجاتهم بمتطلبات نسب الكسر والتلف وكذا الحجم واللون ، ومن ثم فإنه يجب مراعاة اتباع كافة الإجراءات اللازمه للحفاظ على جودة وامان الخضروات المجمدة منذ انتاجها ببلد المنشأ ومرورا بإستيرادها لليابان وانتهاءا بتوزيعها سواء للإستخدامات التجارية او المنزلية. •وتعتبر السوق اليابانية بصفة عامة من الأسواق المفتوحة التى يحكمها مبدأ العرض والطلب والجودة ، والذى يمكن لهذا السوق إستيعاب العديد من السلع الغذائية المصرية إذا ما توافقت مع المواصفات الفنية والسعرية لهذا السوق
التاريخ
13 مايو, 2018
الدولة
اليابان
المجال
الخضروات والفاكهة (الطازجة والمجففة)