بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة تسويقية عن البرتقال فى السوق الهولندى
نبذة مختصرة
تشتهر هولندا بوعي المستهلك المحلى واهتمامه بشراء منتجات الفاكهة العضوية بالرغم من ارتفاع أسعارها وفى حالة توفير منتجات البرتقال العضوية يوجد صعوبة في عمليات النقل والتعبئة حيث يتطلب ذلك قصر فترة النقل وتعبئة مختلفة حيث ان التعبئة التقليدية تتم من خلال منصات مصنعه من مادة الكبريت وغيرها وهو غير مسموح به بالنسبة للبرتقال. تحتل هولندا المركز الأول على مستوى العالم في استيراد البرتقال كما تحتل المركز السابع على قائمة الدول المصدرة للبرتقال حيث تتركز ثلث تجارتها مع الاتحاد الأوروبي. تعتمد هولندا اعتمادا كليا على استيراد البرتقال حيث لا تقوم بإنتاجيه على الاطلاق وتتحكم عدد من العناصر في تحديد السعر منه (حجم الثمرة – فئة الجودة – الموسم – سعر الصرف) وتتعدد قنوات التوزيع لمنتج البرتقال في السوق الهولندي مثل سلاسل السوبر ماركت الكبرى بالإضافة الى الأسواق العامة بالشوارع ومحلات بيع الفاكهة .
التاريخ
28 فبراير, 2017
الدولة
هولندا
المجال
الخضروات والفاكهة (الطازجة والمجففة)