بيانات الدراسة التسويقية

برجاء التسجيل للاطلاع على كافة البيانات المتاحة


دراسة عن سوق الملابس الجاهزة بالصين
نبذة مختصرة
تعد الصين من أهم الدول إنتاجاً واستهلاكا للملابس الجاهزة ويرجع هذا الى عدة عوامل لعل أهمها الطاقة الاستيعابية للسوق والبالغ قرابة الـ1,4 مليار نسمة وكذلك وفرة اليد العاملة والمدربة وكذلك توافر المادة الخام سواء القطن قصير التيلة المستخدم في إنتاج الجينز او البوليستر وغيره ... ، وتجدر الإشارة إلى أن الصين قد استثمرت في البحث والتطوير لهذا القطاع الهام والذي أدى بدوره إلى زيادة الطاقة الإنتاجية خلال العام الماضي ليصل حجم الإنتاج إلى 31,5 مليار قطعة وصادرات بلغت 159,5 مليار دولار أمريكي كما بلغ حجم الواردات حوالي 23,3 مليار دولار يختلف ذوق المستهلك الصيني وفقاً للموقع الجغرافي للمقاطعة حيث يؤدي تفاوت المناخ بين المقاطعات الصينية (من شديد البرودة شتاء معتدل صيفاً في الشمال إلى المناخ الاستوائي في الجنوب - معتدل شتاء حار ممطر صيفاً) لذلك فيغلب الذوق الروسي والأوروبي والكندي على ذوق المستهلك الصيني في مقاطعات الشمال وكذلك الملابس الداخلية القطنية الثقيلة على عكس مقاطعات الجنوب. وكما سبقت الإشارة إلى إمكانية تقسيم المستهلك الصيني إلى فئتين أحدهما المستهلك من الفئات ذات الدخل المرتفع والجودة الفاخرة والآخر يشمل الفئة المتوسطة (الأغلبية) والذي يقوم باستهلاك الملابس ذات الجودة المتوسطة. تحظى صادرات مصر إلى الصين بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية 'MFN' بنسب تفضيلية تتراوح من 7% إلى 25%.
التاريخ
27 مارس, 2018
الدولة
الصين الشعبيه
المجال
الملابس الجاهزة